بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكمـ ورحمه الله وبركاته اهلاً وسهلاً بكم اخواني اعضـــاء والمشرفي
تتواصل مواضيعي في هذا القســم الممتـــعـ .
كما عودتكم اخواني بكل جديد في عالم السيارات اليوم راحـ اكتب لكتـ موضوع كامل وشامل بالمعلومات
والصور لسياره من طراز غني عن التعريف والذي ربما قد يكون من افضل الموديلات الجديده من
ناحيه التصميم والفخامه وغير ذالكـ ..
New 2008 Mercedes C-Class ][ الهدؤالذي يسبق العاصفه ,, ][ تقرير شامل عنها + البوم صور مفصله جديدهـتاتي بمفهوم جديد متعدد الجوانب والاوجه وتلبي متطلبات وتوقات الكثير من الزبائن .
انها السياره الصالون الفاخره (( مرسيدس بنز )) الفئه C الجديده كلياً التي تتوفر بثلاث طرازات مستقله هي
(( اليجانس )) و
(( افانتجريد )) و
(( كلاسيك ) تؤكد كل منها على الراحه والرشاقه والديناميكيه وتشترك باستخدامها احدث
التقنيات العصريه الفائقه التطور .
وتتمتع الطرازات الثلاثه بنفس القدره من متعه القياده غير العاديه بفضل التحسينات التقنيه الاضافيه
التي حصلت عليها والتي تشمل طقم التجهيزات المطوره حديثاً ( اجيليتي كونترول ) الذي يضم تحكماً
فوريا بماصات الاهتزازات حسب الظروف وتعني هذه العباره التحكم بالرشاقه وتستخدمها
(( مرسيدس لأشاره الى كل التطويرات الجديده والاضافيه التي من شأنها تحسين راحه الركاب ورشاقه الاداء
وهي عباره عن مجموعه تجهيزات تشمل : نظام التعليق بطريقه ( اجيليتي كونترول )) والمساعدات وغيرها .
كما طورت ( مرسيدس بنز ) مجموعه تجهيزات ( ادفانسداجيليتي ) اي الرشاقه المتقدمه وهي تضم وضعيه قياده سبور
ستصبح متوفره اختياريا اعتبارا من خريف 2007 ويضاف الى ذلكـ تطور مهم آخر هو المكابح التفاعليه
(( ادابتيف بريكـ )) الذي اصبح جزءا من تكنولوجيا تجهيزات السير كما يتوفر نظام المساعده في الاقلاع على المنحدرات (( ستارت -اوف اسيست )).
وتتوفر الطرازات الثلاثه بخيارات
محركات 4 و6 اسطوانات زيدت قوتها حتى 13 % مقارنه بالموديل
السابق وانخفض استهلاكها للوقود بنسبه 6 % وهذه المحركات هي :
ثلاثه بأربع اسطوانات سعته 2,2 و1,8 ليتر تولد قوه 136 و 170 و 156 حصانا
وثلاث محركات V6 اسطوانات سعته 3 و 2,5 و 3,5 ليترات تولد 225 و 204 و 272 حصاناً .
ويعمل معها ناقل حركه يدوي بست سرعات .
واضافه الى تحسين وتحديث هذه المحركات ووياده قوتها وعزم دورانها اجتازت الفئه C الجديده بنجاح اكثر من 100 اختبار تصادم
اجريت داخل الشركه وخارجها من الهيئات المتخصصه والمعنيه بسلامه الركاب .
واستكملت تكنلوجيا
السلامه داخل المقصوره بأحدث الانظمه حيث يتوفر مثلا 7 وساسد هوائيه واقيه
اساسيه ومساند رأس اساسيه ايضا تعمل وفق مبدأ ((نكـ برو )) للحمايه بشكل خاص عند حدوث
صدمات من الخلف ونظام (( بري سيف )) الذي يعتبر ميزه خاصه في الصالون (( مرسيدس )) الجديد .
ومن الداخل تتمتع هذه السياره بمقصوره رائعه اقتبسها المصممون من قطاع الرياضه ووضعوا
عدادت
ومؤشرات محدده بشكل واضح مثلما نجده في سيارات الرودستر.
حيث يأتي ميناء المؤشرات اسود اللون وهي محاطه باطار فضي وعليها علامه وارقام بيضاء
ومؤشرات برتقاليه متوهجه تجمع بشكل امثل بين الجمــال والشكل والقيمه العاليه والوضوح والشكل المعبر .
اما
من الخارجـ فتأتي الفئه C الجديده بتصميم مبني على اساس مفهوم مرسيدس العصري
الحديث الذي يعكس التفوق التكنولوجي لسيارات مرسيدس بنز بخطوط تصميم مشدوده وأسطح كبيره
هادئه فيما تباهي المقدمه بشكلها الاسفيني الحاد الذي يعمل على تأكيدالخصائص الاصليه والمميزه
للسياره اي الرشاقه والاداء القوي .
واضافه الى ذلكـ تستخدم مرسيدس لأول مره في سياره الصالون الشبكـ الامامي كعلامه فارقه لتمييز
الطرازات الثلاثه عن بعضها لبعض بحيث يمكن لزبائن تحديد خياراتهم واقناء الفئه C التي تناسب اذواقهم وانماط حياتهم .
ويبقى ان الحجم هذا الصالون اكبر من السياره السابقه حيث زيد طوله 55 ملم وعرضه 42 ملم
لتصبحـ ابعادها الخارجيه
كالآتي :1- 4581 ملم لطول الهيكل .
2 - 1770 ملم للعرض .
3 - 1447 ملم لارتفاع .
4 - 2760 ملم لطول قـاعده العجلات .
ولا شك ان هذه الابعاد تنعكس بشكل ايجابي على زياده السعه والرحابه الداخليه والمزيد من الراحه والرفاهيه للركاب .
يتبــ ع عدم الرد حتى يكتمل الموضوع ..